غوغل، مايكروسوفت و أمازون يحاولون الإلتفاف حول Adblock
للإلتحاق باللائحة البيضاء لـAdblock Plus لكي لا يتمّ إخفاء إعلاناتهم، بعض أكبر الشركات على الأنترنات، غوغل و مايكروسوفت و أمازون يحاولون دفع النقود للمسؤول عن هذا المانع للإعلانات.
حسب تقرير "لفاينانشل تايمز - Financial Times" فإنّ بعض الشركات العملاقة و التي قد قمنا بذكرها في البداية، تريد أن تضع حدّا لإخفاء إعلاناتها، فقد سبق أن قامت شركة تدعى "Taboola" بصفقة مع "Eyeo" صاحب إضافة "Adblock" لكي يصبح أحد برامجها في القائمة البيضاء لهذا المانع للإعلانات، و حسب تقرير "Financial Times" فإنّ غوغل قد قامت بصفقة ممائلة.
و تمثّل هذه البرامج التّي تقوم بإخفاء الإعلانات كابوس حقيقي للشركات المتخصّصة في الإعلانات على الأنترنات، منها العملاق غوغل، و كذلك بالنسبة للمواقع و المدونات، حيث تمّثل هذه الإعلانات مصدر رزقها الوحيد، مع العلم، أنّ عدد مستخدمي مثل هذه البرامج قد إرتفع 70% العام الماضي ليصل إلى 144 مليون مستخدم حسب معطيات صادرة عن "Adobe" و "PageFair".